استخدّم تلك الزيوت العطرية بدلًا من منتجات التنظيف القاسية.

الزيوت العطرية هي دهون يتم استخراجها من النباتات. وتحتوي على عدة خصائص ما بين المعالجة إلى التعقيم وتلك الزيوت يمكن استخدامها داخل المَنزل لمجموعة من الأغراض. فهي بمثابة بدائل منزلية الصنع للمنتجات المعبّأة بالمواد الكيميائية التي نجدها بالمتاجر. وفيما يلي عدد قليل من الاستخدامات المنزلية للزيوت العطرية.

زيت الليمون متعدّد الاستخدامات في المنزل بشكل لا يُصدّق. للتخلص من رائحة السجاد الكريهة، أضِف  من 10 إلى 15 قطرة من زيت الليمون العطري إلى كوبين من صودا الخبز. يمكنك رش صودا الخبز على السجادة و تنظيفها بالمكنسة الكهربائية في وقت لاحق. وهذا يكون مفيدًا بشكل خاص للعائلات التي تربي الحيوانات الأليفة حيث لا يحتوي زيت الليمون العطري على المركبات المتطايرة الضارة الموجودة في منظّفات السجاد التجارية.

يمكن أن يُستخدّم زيت الليمون أيضًا لصناعة صابون أطباق منزلي رائع. فقط أضِف 8 قطرات من زيت الليمون و20 قطرة من زيت الليمون العطري إلى كوبين من الصابون القشتالي غير المُعطّر.   

إذا كان الهدف هو صناعة مزيل دهون فعّال، حاوِل إضافة قطرتين من زيت الخزامى إلى كُوبَيّ خل أبيض. حيث تقدّم خصائص الخزامى (اللافندر) الطبيعية المُضادة للبكتيريا مكمّلًا جميلًا للخل.

ومن الممكن أيضًا خلط كوبين من الخل الأبيض مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي و 10 قطرات من زيت البرتقال العطري لصِناعة مزيل عفن فوري. من الجيد الاحتفاظ به في متناول اليد داخل الحمّام.

توفّر تلك الخيارات بديلًا لطيفًا لمواد التنظيف الموجودة عادة في المتاجر. مع توفر تلك الزيوت العطرية يمكن التخلُّص من المنظفات الكيميائية القاسية بمنتهى السهولة!