كطبيبة أمراض جلدية واقترابي لأكون أم لأول مرة، قمت بتصفح الإنترنت (وأرفف المتاجر) من أجل إيجاد منتجات لرعاية البشرة ومناسبة للأطفال. كلما نظرت في المكونات، كلما وجدت المزيد من المنتجات التي ستكون مناسبة للكبار أيضاً! المنتجات المصنوعة للأطفال لتميل لتكون رقيقة وخالية من العطور ومناسبة للبشرة الحساسة بشكل أفضل، وأعتقد أن هناك الكثير الذي يمكننا تعلمه من منتجات رعاية البشرة التي نستخدمها لصغارنا. إليك مجموعة من منتجات الأطفال التي أعتقد أننا كبار يمكننا دمجها في روتيننا اليومي بين الحين والآخر.

 معجون أكسيد الزنك للطفح الجلدي والحفاضات 

أعرف ما تفكر فيه - لماذا يمكن أن يتم التوصية بهذا المنتج للكبار؟ اتضح أننا مثل الأطفال نصاب بطفح الجلدي على أطرافنا، الكثير مننا يصاب بالطفح الجلدي عندما نتعرق أو تحتك البشرة ببعضها، مثل منطقة أسفل الصدر أو بين الأفخاذ. أوصي  بمعجون    أكسيد الزنك للمرضى الذين يعانون بشكل يومي من هذا الطفح الجلدي. ضع طبقة سميكة على البشرة الحساسة وقم بغسلها في نهاية اليوم. هذا المعجون سوف يحمي بشرتك من التعرق والتهيج طوال اليوم.

 الواقي من الشمس 

الكثير من  منتجات الحماية من الشمس التي قد تم تصنيعها للأطفال  تكون بقوة SPF 30-50، واسعة النطاق (ما يعني أنها تحجب كلاً من الأشعة UVA التي تسبب الشيخوخة وأشعة UVB والتي تهيئ البشرة لتطوير سرطان البشرة)، ويتم تصنيعها من معادن صافية، سواء أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم.

باختصار، هناك نوعين من منتجات الحماية من الشمس - منتجات مادية وكيميائية. ببساطة، منتجات الوقاية المادية من الشمس مثل أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم تحمل على حماية بشرتك من الأشعة UV بواسطة تشتيت الأشعة. منتجات الحماية الكيميائية من الشمس تقوم بامتصاص الأشعة UV وتحولها إلى سخونة.  

منتجات الحماية المادية من الشمس، تعرف أيضاً باسم منتجات الوقاية المعدنية من الشمس، وتميل إلى التسبب في تهيج وحساسية أقل للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وأوصي بها لأي شخص سيكون عرضة للشمس لفترة طويلة من الوقت أيضاً (بالتأكيد مع إعادة الاستخدام كل ساعتين). منتجات الوقاية من الشمس للأطفال تعد اختيار رائع للكبار أيضاً، خاصةً للكبار من ذوي البشرة الحساسة أو المعرضة للتهيج!

المزايا الأخرى التي يمكنك أن تبحث عنها تشمل منتجات الوقاية من الشمس المضادة للماء للرياضيين أو هؤلاء الذين يخططون للسباحة أو الاقتراب من المياه، ويمكنك دائماً التطلع لأشكال اخرى من منتجات الوقاية من الشمس. على سبيل المثال، في بعض الأوقات تأتي منتجات الوقاية من الشمس في صورة رذاذ، أسهل في الاستخدام مع الأطفال المرتبكة، وأسهل في الوضع على الظهر أو المناطق التي يصعب الوصول لها لدى الكبار. نصيحتي الوحيدة مع  منتجات بخاخ الوقاية من الشمس  هي أن تظل بعيده عن الاستخدام المباشر على الوجه لمنع استنشاق المركبات التي يتم رشها. للأطفال والكبار، قم برش بخاخ الوقاية من الشمس على الكف من اليدين، وقم بحها معاً، ثم ضعه على الوجه.  

منتجات الوقاية من الشمس للأطفال تأتي أيضاً في شكل  عصى للوقاية من الشمس  لسهولة الاستخدام. أحب استخدام عصى الوقاية من الشمس للمنطقة الحساسة حول العينين. في الكثير من الأحيان يجد المرضى أن منتجات الوقاية من الشمس من السوائل أو الكريمات تميل إلى الذهاب إلى العينين خاصةً في الأيام الحارة مع التعرق أو النشاط الجسدي الكبير. عصى الوقاية من الشمس تكون زيتية بشكل أكبر وتميل إلى البقاء في مكان وضعها.

 مرهم الشفاءPetrolatum 

منتج Petrolatum هو الذي أفضله أثناء التنقل لترطيب بشرتي المتهيجة أو الجافة. Petrolatum يمكن استخدامه كمرطب خالي من العطور أو على الخدوش لحماية البشرة وتوفير بيئة مرطبة للعلاج. أوصى باستخدام Petrolatum للكبار كمرطب، خاصةً للمعرضين للأكزيما أو مرضى جفاف البشرة. عندما تخرج من الاستحمام، بينما تظل بشرتك رطبة، ضع طبقة من الجيلي في المنطقة المرغوبة. يمكنك وضعها في أي مكان –الجلد الزائد من الأظافر، المرفقين، الركبتين، أو أي مكان في الجسم يميل إلى أن يصبح أكثر جفافاً ويحتاج إلى المزيد من الترطيب. أحب بشكل خاص وضع لمسة صغيرة على الشفاه في الليل؛ هذا يعمل كقناع ترطيب عميق وسوف يجعلك تحصل على شفاه ناعمة غير مشققة.

 مطهر الرغوة لليدين 

لن تصدق عدد حالات الطفح الجلدي أو جفاف اليدين التي أراها في يومي! الكثير من الكبار يصابون بطفح جلدي في الكفين والأصابع، بسبب التهيج والتعرض للحساسية. أحد أكبر المهيجات إذا كانت بشرة يديك جافة هي أن تغسلها بشكل متكرر. كأم جديدة قريباً، أعرف أن يدي ستكون في الماء طوال اليوم، من غسل الأطفال إلى القيام بالأعمال المنزلية. أحدى طرق تجنب التهجي والجفاف في يديك هي استخدام مطهر اليدين كبديل للغسيل المستمر.  

ابحث عن مطهر يدين ذو مكونات طبيعية مثل  مستخلص   الشوفان  والصابر    لتهدئة البشرة الحساسة. قم أيضاً بشراء مطهر يدين خالِ من الكحول. الكحول يتصرف كمهيج قوي يجفف البشرة أيضاً ولذلك يؤدي إلى تقليص حاجز البشرة. تجنب الكحول في منتجات العناية البشرة إذا استطعت.

 المناديل المبللة ليد الأطفال والوجه 

سبب استخدام  المناديل المبللة للوجه واليدين   هو نفس سبب استخدام مطهر اليدين - كلما قللت تعرض بشرتك بشكل متكرر للمياه والمواد الكيميائية (بما في ذلك الصابون)، كلما زادت حماية بشرتك من تكوين تقرحات ورقائق جافة. المناديل المبللة للوجه واليدين مفيدة للتطهير والتعقيم بدون إصابة بشرتك بالجفاف. ابحث عن مناديل مبللة تحتوي على  صبار الألوفيرا ،  وفيتامين إي أو مكونات التهدئة الأخرى لتساعد على تهدئة البشرة المصابة.

 شامبو وغسول الأطفال 

لا يسبب الدموع وغير مسبب للحساسية وخالِ من البارابين والزيوت المعدنية، وشامبو وغسول رقيق للغاية مصمم لصغارك وسوف يعمل بشكل جيد على تنظيف شعر الكبار وبشرتهم أيضاً. أحب  المنتجات التي تعمل كشامبو وغسول للجسم  - إنها تركيبة رقيقة بما يكفي لمنع التهيج على البشرة الحساسة وبشرة الكبار الملتهبة. إحدى الإضافات هي أن شامبو وغسول الأطفال لا يصيب عينيك بالتهابات، إذا قمت بشكل غير مقصود بإدخاله في عينيك، لن تصاب بهذا الإحساس المؤلم الفظيع!

 شريط صابون الأطفال 

 شريط صابون الأطفال ، في رأيي أنها رائعة كصابونة للكبار. الكثير من منتجات شرائط صابون الكبار تجفف البشرة لأن الكبار يحبون شعور "أنها نظيفة تماماً" بعد الترغية بها.   بخلاف ذلك، شريط صابون الأطفال تم تصنيعه خصيصاً ليكون مرطباً بشكل زائد، ويدمج كريم الترطيب بشكل مباشر في الصابون. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيعها بدون صبغات أو بارابين أو فثالات، وتعد هيبوالرجينيك ومصنعة خصيصاً بتركيبة محايدة الحموضة، ورائعة للبشرة الحساسة للكبار.

 زيت الأطفال 

 زيت الأطفال    هو منتج جيد متعدد المهام، حيث أنه يمكن استخدامه للرقائق الجافة على فروة الرأس والرقع الجافة في أي مكان في الجسم. الكثير من الأطفال يولدون وهم مصابون بالتهاب الجلد الدهني، والذي يسمى "اكزيما الرأس" والذي يمكنك رؤيته في صورة قشور صفراء على فروة الرأس. زيت الأطفال رائع لترطيب تلك الرقع من البشرة الجافة. الكثير من الأطفال يصابون بالإكزيما أيضاً، وقد يكون زيت الأطفال أحدى الطرق الرائعة لترطيب تلك الرقع. يمكن أن يستفيد الكبار أيضاً من تأثيرات الترطيب الرقيقة لزيت الأطفال أيضاً، على نفس المناطق من الجسم.

قم بدمج تلك المنتجات في روتينك اليومي، وسوف تحصل على بشرة ناعمة وصحية - مثل الأطفال.