يتمتّع الأطفال ببشرة رقيقة لينة تتعرّض للجفاف بسهولة. وقد تزداد هذه الحالة سوءًا بحلول فصل الشتاء. ومع ذلك، يمكنك بسهولة تعويض الترطيب المفقود باستخدام عدد من العلاجات الطبيعية آمنة الاستخدام على البشرة الجافة.

استخدام الزيوت الطبيعية لبشرة الأطفال الجافة

زيت جوز الهند هو أحد الزيوت الأكثر تنوعًا التي تستخدّم لعلاج بشرة الأطفال الجافة. استخدم دائمًا زيت جوز الهند العضوي غير المكرّر. هذه التركيبات لها قوام كريمي وهي مثالية للتطبيق على أجزاء الجلد الجافة، الإكزيما، القلاع، قبعة المهد وطفح الحفاض.

يُعد زيت اللوز خيارًا آخر لعلاج جفاف بشرة الأطفال. إنّه جيد للاستخدام على جسم الطفل بالكامل وبشكل خاص لتلطيف قبعة المهد خلال الأشهر القليلة الأولى من حياة الرضيع. حاوِل اختيار نوع بدون عطر مُضاف.

أمّا زيت الأفوكادو فهو يخترق الجلد بصورة أعمق من الزيوت الطبيعية الأخرى، لذا احرص على استخدامه بكميات أقل. كما أنه جيد لحماية الصغار من أشعة الشمس.

استخدام جل وغسول الصبّار


يُستخدّم الصبَّارمنذ فترة طويلة لما له من خصائص مهدئة. تدليك الصبّار مُباشرة على المنطقة المُصابة بالجفاف من جلد الأطفال يمكنه المساعدة في تهدئتها وشفائها. لتجعل الصبّار أكثر فعالية قم بعمل غسول عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من أي نوع من الشوفان مع الماء الدافئ في وعاء ثم إضافة ملعقة كبيرة من جل الصبّار. حرّكها بالملعقة وضعها لمدة 15 دقيقة على البشرة الجافة للاستفادة من خصائص الشوفان المرطبة.