الآن، يمكن للنباتيين أيضًا الاستمتاع بتناول مرقة "العظام" الصحية والشهية!

تثير مرقة العظام الكثير من الجلبة وهي تستحقها بجدارة. لإعداد مرقة العظام تُغلى عظام ومفاصل وأنسجة الدجاج أو اللحم البقري أو غيرها من مصادر اللحوم لذا فهي ليست فقط مشروبًا ساخنًا شهيًا ومشبعًا ولكنها غنية أيضًا بالمعادن مثل المغنيسيوم والفسفور والكالسيوم وغيرها. كما أنها تحتوي على معادن الجلايسين والبرولين والأحماض الأمينية الصحية التي لا توجد في الأنسجة العضلية للحيوانات بل تتحرّر عندما تُغلى العظام. يقول الخبراء أن هذا الخليط المركّز من المعادن والأحماض الأمينية قد يحارب الالتهاب في الجسم ويحمي المفاصل ويعزّز الجهاز المناعي.

وهذه بالطبع أخبار رائعة لمن يتناولون اللحوم ولكن ماذا عن النباتيين؟ لحسن الحظ، يوجد بديل صحي تمامًا لمن لا يأكلون المنتجات الحيوانية. تستخدّم الوصفات النباتية لمرقة العظام الأعشاب البحرية لإضافة نفس الأحماض الأمينية والجلايسين والبرولين الموجودة في منتجات اللحوم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأعشاب البحرية على السيستين وهو حمض أميني يوجد بشكل أساسي في الدجاج ويقال أن له تأثير مهدئ.

إلى جانب طحالب الدلسي وطحلب الكلب هناك قائمة من المكوّنات الصحية في مرقة العظام النباتية الشهية يمكنها إضافة فوائدها الخاصة. اتبع الوصفة في الأسفل لإعداد مرقة تنعش الروح غنية بنكهة الأومامي.

مرقة العظام النباتية

المكوّنات

الطريقة:

  1. قم بقلي البصل في زيت الزيتون. بمجرد أن تفوح رائحته، أضِف الجزر والدلسي والكرفس والثوم والزنجبيل والكركم واقلهم لمدة سبع دقائق تقريبًا.
  2. أضِف جميع المكوّنات ما عدا السبيرولينا واغلِها على حرارة منخفضة لمدة 45 دقيقة على الأقل.
  3. قم بتصفية المرقة وأضِف القليل من السبيرولينا لكل كوب. استمتع بتناولها!