مفتاح نمط الحياة الصحي هو خلق عادات جديدة من خلال بناء أهداف فردية أصغر يمكن تحقيقها والتي يمكن أن تتراكم بمرور الوقت. تتضمن بعض الأمور الصحية اليومية غير القابلة للتفاوض الحصول على نوم أفضل جودة، وحركة جسدية كل يوم، والذي يبدو عادةً مثل المشي أو التنزه، وإعطاء الأولوية للأطعمة المغذية والمياه المعدنية المفلترة. أداة نمط الحياة الأخرى التي أستخدمها هي التعرق، سواء من خلال الحركة أو باستخدام الساونا.

التغذية الجيدة أساس الصحة الجيدة

إن تناول الأطعمة الكاملة والحقيقية هو على رأس قائمتي فيما يتعلق بنمط حياتي الصحي. يعد التأكد من أن الأطعمة التي أتناولها من مصدرها الأصلي أمرًا أساسيًا، والحد من الأطعمة عالية المعالجة واستبدالها بأطعمة حقيقية وكاملة يعد بداية رائعة.

عنصر أساسي آخر لحياة أكثر صحة هو الترطيب الأمثل، والذي يربطه الناس غالبًا بشرب كميات كافية من الماء. ومع ذلك، فإن مفتاح الترطيب هو من خلال استخدام الإلكتروليتات التي لا يتم تجهيز المياه بها دائمًا بمفردها، خاصة المياه التي تمت فلترتها ومياه الصنبور.

من المهم أيضًا التركيز بشكل أعمق على الصحة العقلية. بعض الطرق التي أفعل بها ذلك بشكل طبيعي بدون أدوية تتضمن تناول أطعمة حقيقية مفيدة لصحة الأمعاء (هناك اتصال مباشر بالأمعاء من خلال العصب المبهم) والاستفادة من قوة التأمل. من الأدوات الأخرى التي تم التقليل من أهميتها ولكنها مهمة للغاية لتحسين صحتي وجود مجتمع قوي ورعاية من الناس حولي.

أنا لست محصنًا من الفجوات الغذائية في نظامي الغذائي. بعض مكملاتي المفضلة التي أضيفها إلى نظامي الغذائي هي؛ الماتشا، مبيض حليب جوز الهند، فيتامين ب12 الميثيلى ، الكولاجين، فيتامين سي. يساعد شاي الماتشا في الحفاظ على مستويات طاقتي بينما تحفزني على البقاء رطبًا. أحب استخدام مبيض حليب جوز الهند للأطعمة الكاملة وخالية من منتجات الألبان بالإضافة إلى مشروبي الصباحي. بالإضافة إلى مبيض جوز الهند، أحب أيضًا إضافة المزيد من الأطعمة الكولاجين إلى نظامي الغذائي للحصول على المزيد من الكولاجين الذي يتضاءل مع تقدمنا في العمر. لقد استنفدت الفيتامينات في تربتنا على مر السنين، لذلك أعطي الأولوية لأخذ فيتامين سي سهل الامتصاص في شكل كبسولات دهنية. أنا أيضًا أتناول ب 12 الميثيل لتحسين طاقتي وتناول هذه العناصر الغذائية المهمة من طعامي.

1. حسن نومك

بدءًا من النوم، هناك الكثير من المعلومات المحيطة بالنوم وأهميته فيما يتعلق بوظيفة أجسامنا وأدمغتنا. إنها حقيقة معروفة أن الناس يعملون بشكل أفضل عندما ينامون في الليل. يعزو الكثيرون ذلك إلى مقدار الوقت الذي يغلق فيه شخص ما أعينه. على الرغم من أن التوقيت هو أحد العوامل، إلا أن هناك المزيد من القصة. تستمر الأبحاث في التحقق من أن جودة النوم لا تقل أهمية، إن لم تكن أكثر أهمية، فيما يتعلق بصحتنا. فيما يلي بعض النصائح القابلة للتنفيذ لتحسين جودة نوم المرء، ويتعلق الكثير منها بتوقيت بعض الأشياء التي نقوم بها يوميًا. هناك شيء ساعدني في تحسين نومي وهو إعطاء الأولوية لروتين للتهدئة في نهاية اليوم لتهدئة جهازي العصبي وتهدئته. أجد مكملات الماغنسيوم؛ مفيدة قبل أن أنام. هذا يسمح لجهازي العصبي بالهدوء والاستعداد للنوم.

احصل على ضوء الشمس اليومي

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعرضون أنفسهم لأشعة الشمس في وقت مبكر من يومهم (حوالي 60-90 دقيقة بعد الاستيقاظ) يميلون إلى التمتع بنوعية نوم أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك. في شكل عملي، يبدو هذا مثل الخروج مباشرة بعد الاستيقاظ لتلقي أشعة الشمس في عينيك (ليس بشكل مباشر بالطبع) أو الذهاب في نزهة قصيرة بالخارج عند الاستيقاظ .

ضع في اعتبارك توقيت الوجبة

شيء آخر يجب تذكره عند محاولة تحسين صحة نومنا هو توقيت وجباتنا. الغذاء شيء يغذينا. ومع ذلك، من المهم تناول العناصر الغذائية في الوقت المناسب وفقًا لساعتك اليومية. ارتبط تناول الطعام في غضون 3 ساعات قبل نومك بنوعية نوم رديئة إلى جانب اضطرابات في إيقاع الساعة البيولوجية. تشير هذه الدراسة إلى أن توقيت الوجبة وفقًا لنمط نومك يحسن بشكل كبير من جودة نومك، مما يفيد في المقابل الصحة العامة والأكل اليومي.

تجنب الضوء الأزرق

أظهرت الأبحاث أن تجنب الأضواء الزرقاء في الليل (التلفاز ، الهاتف الخلوي، أضواء LED) هو الأفضل للنوم الأمثل. أحب تخفيت الأضواء العلوية واستخدام الأضواء الكهرمانية أو الحمراء فقط في المساء. هذا يساعد على تحفيز الدماغ لبدء إنتاج الميلاتونين. من أجل الاستفادة من أنماط النوم الصحية، يمكن لهذه النصائح أن تحسن بشكل كبير ليس فقط نوعية نومك ولكن أيضًا كميته. ومن خلال تنفيذ هذه الأساليب، يجب أن ترى تحسنًا في صحتك بمرور الوقت.

2. تنفيذ الحركة اليومية

يعد تحريك جسدي أولوية كبيرة في نمط حياتي الصحي. لا يرتبط فقط بالصحة الجسدية، ولكن أيضًا بالصحة العقلية والعاطفية. تشير البيانات إلى أن تحريك جسمك له فوائد عديدة للنتيجة الإجمالية لصحتك. هناك ارتباطات قوية بين استخدام الحركة التي ترتبط بتحسين الوظيفة المعرفية. يُفترض أن هذا يرجع إلى إنتاج الإندورفين عند ممارسة الرياضة.

لا يلزم أن تكون التمارين معقدة أيضًا، يمكن أن تكون بسيطة مثل المشي أو مكثفة مثل التدريب الدائري. طالما أنه مفيد لك وأنه شيء يمكنك الحفاظ على الاتساق حوله، فهو يحسن صحتك. بالتزامن مع الحركة، فإن التعرق طوال اليوم مفيد أيضًا. يمكن القيام بذلك باستخدام الساونا أو الحمام الساخن أو عن طريق ممارسة الرياضة. التعرق مفيد لإزالة السموم من الجسم وكذلك التخلص من الماء الزائد. وفقًا لهذه الدراسة، فإن الحركات الصغيرة لها تأثير كبير على الجلوكوز ووظيفة التمثيل الغذائي بشكل عام أيضًا. التعرق طريقة رائعة لمساعدة أجسامنا على التخلص من السموم. لتحسين قدرة جسدي على إزالة السموم ودعم مسارات إزالة السموم من الكبد.

أتناول مكمل دعم الكبد لجني الفوائد الكاملة عند التعرق. بشكل عام، يؤدي التعرق وتحريك جسمك إلى تحسين مجالات متعددة من حياتك، وبالتالي يجعلك أكثر صحة.

3. إعطاء الأولوية للأطعمة الكاملة والترطيب

أولويتي القصوى هي ضمان تناول الأطعمة الكاملة المغذية، وهو ما أفعله من خلال تناول الطعام بالقرب من الطبيعة قدر الإمكان. تشمل الأطعمة التي أحب أن أدمجها في نمط حياتي اللحوم التي تتغذى على الأعشاب واللحوم التي يتم تربيتها، وبيض المراعي، ومنتجات الألبان العضوية الكاملة الدسم، وزبادي جوز الهند، والدهون الصحية مثل السلمون والزيتون ، وأمبير. الأفوكادو والخضروات والفواكه العضوية والعجين المخمر الخالي من الغلوتين ، وكذلك المنتجات المصنعة بشكل طفيف. & nbsp؛

أريد أن يكون الطعام شيئًا أستمتع به ويمكنني الحصول على العناصر الغذائية منه، ومن خلال تزويد جسدي بهذه المكونات الغذائية الكاملة، أشعر بأفضل ما لدي. يختلف النظام الغذائي لكل شخص لأننا جميعًا أفراد بيولوجيون. ومع ذلك، بغض النظر عن الفلسفة أو النظام الغذائي الذي تتبعه، فإن إعطاء الأولوية للطعام العضوي والقريب من الطبيعة قدر الإمكان هو شيء يمكن تحقيقه وخطوة كبيرة في اتجاه صحي.

شيء آخر أفعله عند أخذ طعامي في الاعتبار هو الصيام الحدسي الذي ليس صارمًا كما قد يبدو. لا أتناول الطعام بشكل صحيح عندما أستيقظ وأنتظر حتى أشعر بالجوع. اعتمادًا على اليوم، يبدو هذا مختلفًا كل يوم تقريبًا. أنا أعتبر إشارات جسدي وأتناول الطعام بشكل حدسي قدر الإمكان.

بشكل عام، تأكد من تناول الطعام بطريقة تجعلك تشعر بأفضل ما لديك. الترطيب مهم أيضًا. كما ذكرنا سابقًا، تشير الدلائل إلى أن الإلكتروليتات هي عامل أقوى في ترطيب الجسم، وتحديداً تناول الصوديوم. إذا كنت تشرب الماء بدون معادن، فمن المحتمل أنك لست رطبًا. يعد شرب الإلكتروليتات في الماء طوال اليوم طريقة سهلة لتحسين صحتك.

4. اجعل الصحة النفسية ممارسة يومية

أصبحت الصحة النفسية مفهومة بشكل أفضل اليوم. بينما نواصل دراسة هذا الجانب من الصحة، أصبح من الواضح أن الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الأخرى ليست الحل الوحيد. أعطي الأولوية لصحتي العقلية من خلال التأمل، والمجتمع، وتقليل استخدامي لوسائل التواصل الاجتماعي. أفعل أيضًا كل ما في وسعي لتقليل الضغوطات من حولي. ليس من الممكن دائمًا مع الضوضاء اللامتناهية في بيئتنا، لذا فإن وجود اختصار مثل مكمل دعم الإجهاد يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

يرتبط التأمل بمستويات أعلى من الانضباط فضلاً عن ارتباطه بتحسين التركيز والسيطرة على القلق. يمكن القيام بذلك في أقل من خمس دقائق إلى ما يصل إلى ساعة. بغض النظر عن مقدار الوقت الذي تقضيه في التأمل، ستكون هناك نتائج.

إن وجود مجتمع من الأشخاص الذين يدعمونني هو أيضًا شيء أعطي الأولوية له، خاصة عندما يتعلق الأمر بأصدقائي المقربين. يعد التأكد من أن لدينا نظام دعم قوي طريقة رائعة لتقليل مخاطر السلوكيات الضارة وقضايا الصحة العقلية المرتبطة بمشاعر الوحدة.

ومن المفارقات أنني أبذل قصارى جهدي لتقليل استخدامي لوسائل التواصل الاجتماعي. أفعل ذلك عن طريق حذف التطبيقات التي أستخدمها من هاتفي كل ليلة حتى لا أميل إلى إضاعة الوقت على القنوات الاجتماعية وتوقيت استخدامي للتطبيقات. لقد أثر هذا بشكل كبير على صحتي، وتؤيد الدراسات ذلك.

الدرس المستفاد

بشكل عام، الصحة شيء نستحقه جميعًا، وهذه القمم هي طرق أتأكد من أنني أقوم بدوري في جعل نمط حياتي أكثر صحة. لا ينبغي أن تكون الصحة معقدة، ويمكننا أن نخطو خطوات كبيرة في مستقبلنا من خلال اتخاذ خطوات صغيرة. لسوء الحظ، لا يحتوي طعامنا على العديد من العناصر الغذائية كما ينبغي بسبب تدهور صحة التربة، لذلك تساعد المكملات الغذائية على سد الفجوات الغذائية. لا تتردد في أخذ ما تشعر أنه أكثر ملاءمة لك وترك الباقي. نحن جميعا نبذل قصارى جهدنا هنا. لنكن داعمين لبعضنا البعض في رحلتنا إلى الصحة.

المراجع

  1. https://www.nature.com/articles/s41598-019-52352-w#citeas 
  2. https://www.cell.com/current-biology/fulltext/S0960-9822(17)30504-3 
  3. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3976923/