بواسطة مايا مرشنت، LAc, MS

واجه فرانك بداية صعبة. في عام 2017، قام إعصار هارفي بغمر مسقط رأسه في هيوستن، تيكساس وتم فصله عن عائلته. لقد تم إنقاذه ولكن انتهى الأمر بإصابته بمرض خطير بسبب فيروس يهاجم الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي. الفيروس هو حمى الكلاب وفرانك هو كلب!

لحسن الحظ نجا فرانك بمساعدة جمعية أفضل أصدقاء لمساعدة الحيوان وحصلت على فرصة تبنيه. في هذا التوقيت، كان وزن فرانك 70 رطلاً، والذي هو أقل من وزن فصيلته، وكان يعاني من صحة سيئة جعلته لا يستطيع المشي. لقد كانت مهمتي تحسين صحته وفي المقابل، يقدم لي كمية رائعة من الحب والحنان وكميات من الفراء الأبيض في التنظيف والمعانقة.  

ضمان صحة جيدة لحيوانك الأليف

بالرغم من كوني ممارسة للطب الآسيوي التقليدي، وتركيزي هو تعزيز وتقوية النظام، والعمل مع الحيوانات ليس مجال خبرتي. بمساعدة طبيب بيطري، أختار عدداً من المكملات الغذائية لمساعدة فرانك على اكتساب الوزن وتحسين النظام المناعي وتقوية مفاصله وأوراكه، ومساعدته على اكتساب معطف من الفرو الأبيض الرائع.

اختيار بروبيوتك مصمم للحيوانات كان الخطوة الأولى في إعادة تأهيل فرانك. لقد اكتسبت الكثير من المعرفة من تلك الدراسات مثل "تناول بروبيوتك عن طريق الفم قد حسن من تغذية الكلاب وحقق استفادة في اكتساب الوزن والنظام المناعي والميكروبات المناعية"، دراسة تم نشرها في آفاق علم المناعة في 2019. بمجرد أن بدأ فرانك في اكتساب الوزن، قمت بالتحويل إلى حبوب مضغ لينة تم تركيبها كمركب أربعة في واحد. اكتساب القوية هي عملية تدريجية وقد أختار مكمل غذائي خفيف بما يكفي للاستخدام اليومي لكن سوف يعطيه فوائد تراكمية لصحته الكلية وصحة الهضم والمفاصل والبشرة والفرو. حبات المضغ اللينة يتم خلطها مع الخميرة بيرة ونكهات يحبها الكلب، لذلك اعتقد فرانك أنه يحصل على مكافأة إضافية مع وجباته العادية.  

لأن فرانك كلب كبير وكان في حالة ضعف، كان من المهم إضافية مكمل غذائي ساعده في علاج سلامتة الكلية. لقد أخترت حبوب مضغ لينة تحتوي على جلوكوزامين وكوندروتن وام اس ام من اجل مساعدة المفاصل بشكل كلي ولكنها احتوت أيضاً على مكونات لعلاج الالتهابات والمرونة، مثل الأحماض الدهنية أوميغا. هذا الكثير من  الأعشاب والنباتات الوقائية  التي يمكنها علاج آلام المفاصل والأوراك، بالرغم من ذلك فمن الحكمة اختيار أحد الأشياء التي تم تحديدها كمواد آمنة للحيوانات. أظهرت دراسات لنبات اليوكا في أمريكا الجنوبية أنه مضاد للالتهابات وله تأثيرات مضادة لالتهابات المفاصل في الأشخاص بالإضافة إلى الأحصنة والكلاب.

وفي النهاية لعلاج الفرو، قمت بإضافة بخة أو إثنين من زيت السمك النرويجي على غداء فرانك. إنه يحب المذاق وأشعر بالسعادة أن ذلك يساعد بشرته وفروته. لقد أصبح الآن كلب جميل... حتى يأتي من الساحة بعد التدحرج في الأتربة. لأن جهازه المناعي سوف يصبح دائماً في حالة رقيقة، اخترت  منتجات تجميل الحيوانات الأليفة  بدون رائحة أو استخدم مكونات رقيقة مثل دقيق الشوفان الذي لا يحتوي على البارابين والكبريتات والسولفات وما إلى ذلك.

في نهاية المطاف، رعاية أي حيوان أليف قد أصيب ونجا من حمى الكلاب يجب أن يتم مراقبتها بواسطة طبيب بيطري، حيث أن هناك الكثير من التحديات المزمنة التي قد تظهر بمرور الوقت. رعاية فرانك قد تحتاج إلى منتجات يتم استهلاكها خلال فترة طويلة من الوقت ولذلك، أبحث عن منتجات يتم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية في مصنع متوافق مع متطلبات cGMP، بالإضافة إلى كونها علامات تجارية ذات جودة وشفافية بواسطة مشاركة شهادة التحليلات 

ضمان صحة جيدة لك 

مع رعاية حيوان أليف، خاصة إذا كان يواجه تحديات صحية مزمنة هو التزام طويل الأمد. بالرغم من ذلك، قد تفوق المكاسب التكلفة.  

في الطلب الآسيوي التقليدي، هناك وعي أن الصحة الجيدة لا تأتي فقط من الطعام الجيد والتمرينات والمكملات الغذائية. كما هو موضح في النص الصيني الفلسفي، داو دي جينغ (تاو تي تشينغ) هناك مبدأ هو تغذية شين، أو عقل الشخص، والصحة الروحانية والعاطفية، والذي يعد أساساً للصحة الكلية. رعاية آخرين، سواء كانوا أشخاص أو حيوانات، تعد طريقة رائعة لتغذية شين. تدرك الكثير من الثقافات المكافأة الصحية المفاجئة لرعاية الآخرين وقد أكد بحثاً حديثاً هذه الحكمة القديمة.

من الرائع أن نعرف أن امتلاك كلباً يرتبط بالعمر الأطول بسبب الحب والصحبة التي يقدمها الحيوان الأليف وبسبب ارتباط ذلك مع صحة القلب والأوعية الدموية، الكلب هو الصديق الأفضل. لكن في نهاية اليوم، مكافأة الكلب هي أن تعود له في المنزل...فائدة الصحة الجيدة المتبادلة هي مجرد مكافأة إضافية.  

 المراجع: 

  1. حيوانات بركان هارفي، موقع مجتمع أفضل أصدقاء للحيوانات، تاريخ 15\10\19
  2. iHerb: بروبيوتك الحيوانات
  3. آفاق علم المناعة، تناول بروبيوتك عن طريق الفم قد حسن من تغذية الكلاب وحقق استفادة في اكتساب الوزن والنظام المناعي والميكروبات المناعية، DOI: 10.3389/fimmu.2019.00666, Epub 2019 أبريل 2. 
  4. iHerb: أعشاب الحيوانات الأليفة 
  5. مجلة تأثيرات المناعة والتأثيرات المضادة للالتهابات التهابات المفاصل لنبات اليوكا: مراجعة، DOI: 10.1186/1476-9255-3-6, Epub 2009 مارس 2.
  6. iHerb: زيوت & الأوميغا الخاصة بالحيوانات الأليفة
  7. باير, JE., 2007 Dec 1, استجابات الكلاب للنظام الغذائي الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الطبيب البيطر ج. ام جمعية، DOI: 10.2460/javma.231.11.1657
  8. iHerb: رعاية الحيوانات الأليفة
  9. iHerb: تم اختباره
  10. المكافأة الصحية الرائعة لرعاية الآخرين، موقع جون هوبنكز الطبي في تاريخ 10/15/2019
  11. امتلاك كلب وطول العمر، موقع جمعية القلب الأمريكية، بتاريخ 10/15/2019
  12. أفضل صديق لكلبك: اقتناء كلب يرتبط بصحة الأوعية الدموية، موقع عيادة مايو، 15\10\2019